• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الثلاثاء 09 مايو 2023 على الساعة 20:00

بطل الكراطي معناوي: تم استبعادي أكثر من مرة بدون سبب ولهذا قررت الاعتزال!

بطل الكراطي معناوي: تم استبعادي أكثر من مرة بدون سبب ولهذا قررت الاعتزال!

كشف البطل المغربي في رياضة الكاراطي، عبد المنعم معناوي، عن سبب اعتزاله دوليا، مشيرا إلى أن القرار اتخذه على مضض بسبب ما أسماه “الضغط والتهميش”.

وقال حامل لقب بطولة إفريقيا للكراطي صنف “الشبان”، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إن قرار اعتزاله اللعب مع المنتخب الوطني “جاء بعد استبعاده المتتالي من بطولة العالم”، بالرغم من كونه “بطلا للمغرب في السنوات الأخيرة”.

وأشار المتحدث إلى أنه حصل على لقب بطل البحر الأبيض المتوسط، وبطل إفريقيا 3 مرات (ذهبيتان سنة 2020 وذهبية 2022)، إضافة إلى لقب بطل ألعاب العالمية المدرسية، فيما كان بطلا للمغرب 8 مرات، وكل هذا لم يشفع له أن يشارك في بطولة العالم لثلاث مرات متتالية (2017 و2019 و2022).

وعن سبب استبعاده، قال معناوي: “ما عرفتش، كل مرة كيقولو ليا حاجة، مرة كيقولو ليا الفيزا، مرة كيقولو ليا ما اختاروكش، مع العلم أنني أنا صاحب المركز الأول بشهادة الناس ديال الرياضة”.

ومن جهة أخرى، أكد بطل الكراطي أنه لم يحصل على مستحاته المادية بعد الفوز بألقاب المذكورة، مشددا على أنه ينفق من ماله الخاص، علما أن هذه الرياضية تحتاج إلى الدعم المادي، لمواصلة المشوار.

وفي سياق متصل، قال عبد المنعم بنبرة حزينة: “غادي نكمل بشكل فردي، ونبقى نشارك في البطولات كمحايد، أنا ما كرهتش نمثل بلادي في المحافل الدولية، ولكن هاد الاستبعاد غير المفهوم خلاني نقرر الاعتزال دوليا”.