• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 يناير 2018 على الساعة 23:34

بسبب مقالات عن لجنة تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد.. متابعة 4 صحافيين وبرلماني

بسبب مقالات عن لجنة تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد.. متابعة 4 صحافيين وبرلماني

قرر وكيل الملك في المحكمة الابتدائية في الرباط، اليوم الثلاثاء (2 يناير)، استدعاء أربعة صحافيين وبرلماني للمثول أمام المحكمة، بتهمة “نشر معلومات تتعلق بلجنة تقصي الحقائق”، بالنسبة إلى الصحافيين، وتهمة “إفشاء السر المهني والمشاركة في نشر معلومات تتعلق بعمل لجنة تقصي الحقائق”، بالنسبة للبرلماني.
ويتعلق الأمر بكل من الصحافي محمد أحداد والصحافي عبد الحق بلشكر والصحافية كوثر زاكي والصحافي عبد الإله ساخير، إضافة إلى البرلماني عبد الحق حيسان.
وسيمثل الصحافيون والبرلماني يوم 25 يناير الجاري، أمام المحكمة، حسب ما أكده الصحافي محمد أحداد.
وقال أحداد، في تدوينة نشرها على حسابه على موقع الفايس بوك: “أبشر الصديقات والأصدقاء بأنني تلقيت أجمل هدية سنة 2018… اليوم يقرر وكيل الملك متابعتي أنا والزملاء عبد الحق بلشكر وكوثر زاكي وعبد الإله سخير بتهمة نشر أخبار تتعلق بلجان تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد… الرفيق أحداد يواجه تهمة فيها من عام حتى خمس سنين نافذة وشي غرامة ممتازة.. (نزيدوها لصندوق التقاعد مسيكين).. الجلسة الأولى نهار 25 يناير بالرباط..والحاضر يعلم الغايب”.
وكان الصحافيون المتابعون تناولوا في مقالات موضوع لجنة تقصي الحقائق حول ملف التقاعد بالمغرب، وعلى خلفيتها تم الاستماع إليهم من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قبل أن يقرر وكيل الملك إحالتهم على الجلسة.