• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 أبريل 2013 على الساعة 12:49

بسبب متابعة باسم يوسف.. أمريكا تقصف مرسي بصواريخ السخرية

بسبب متابعة باسم يوسف.. أمريكا تقصف مرسي بصواريخ السخرية

وكالات
عبر الإعلامي الأمريكي الساخر، جون ستيوارت، عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع في مصر، خصوصا فيما يتعلق بحرية التعبير، بعد استدعاء باسم يوسف للمثول أمام النائب العام، واتهامه بعدة تهم، كان آخرها “التحريض على العنف”.
وقال ستيوارت، في برنامجه الذي عرض أول أمس الأحد (31 مارس)، إن المصريين شعب عريق، اخترع الحضارة، وبنى الأهرامات، وتساءل: “لماذا يشعر الرئيس محمد مرسي بالقلق من سخرية أحد البرامج من طريقته في اللبس أو في التحدث باللغة الإنجليزية؟”.
وتابع ستيوارت بالقول: “لماذا أنت قلق يا سيادة الرئيس؟ أنت لديك دبابات وطائرات، وباسم يوسف لديه نكت وبرنامج ساخر. ومن تجربتي الشخصية في العمل الإعلامي الساخر خلال السنوات الخمسة عشر الماضية، لم نشهد انقلابات أو سقوط أي حكومات هنا في الولايات المتحدة الأمريكية، حتى حرب العراق لم نتمكن من وقفها”.
وكان جون ستيوارت استضاف باسم يوسف قبل نحو عام في برنامجه، وحول شخصية يوسف قال: “أعرف باسم يوسف، فهو صديقي وأخي، وأكثر ما يحب في حياته هو مصر والإسلام، ومن المستحيل أن يسيء إليهما بأي شكل من الأشكال”.
وتابع ستيوارت بالقول: “من دون باسم والثوار وجميع الشجعان الذين توجهوا إلى ميدان التحرير، لم تكن يا سيادة الرئيس لتصبح رئيسا للمصريين”.