• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 07 مارس 2020 على الساعة 18:00

بسبب كورونا.. مجلس النواب يمنع “البوسان” والاحتكاك

بسبب كورونا.. مجلس النواب يمنع “البوسان” والاحتكاك

تستمر مؤسسات الدولة وإدارتها في اتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال توجيه مراسلات داخلية تحث على التقييد بالتدابير الوقائية للمساهمة في الحماية الصحية للموظفين والمرتفقين على حد سواء.

وطالب مجلس النواب، في مذكرة أصدرها يوم الأربعاء الماضي (4 مارس)، الموظفين في المؤسسة البرلمانية باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية، من بينها تجنب الاتصال القريب مع أي شخص خارج المجلس تظهر عليه أعراض المرض، وتجنب أي اتصال جسدي قريب مع الموظفين داخل المجلس عبر المصافحة اليدوية أو تبادل القبل كما سرت به العادة في المغرب.

كما دعا مجلس النواب موظفيه إلى عدم ملامسة مقابض الأبواب ودرابيز السلالم، وغسل اليدين بكيفية متكررة بالماء والصابون، أو أي مطهرات كحولية خاصة بعد ملامسة أي شخص مريض.

وحثت مذكرة المجلس الموظفين على الامتناع عن الحضور إلى المجلس في حالة الإصابة بأغراض فيروس كورونا وإثبات ذلك بشهادة طبية، مشيرة إلى أنه يتعين على كل موظف سافر خارج أرض الوطن لغرض إداري أو مهني استدعى مشاركته في تظاهرات دولية أن يلتزم بنفس التعليمات، مؤكدا أن عليه عدم الالتحاق بعمله إلا بعد التأكد من سلامته الصحية.