• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الجمعة 31 يناير 2014 على الساعة 16:53

بسبب رفع سن التقاعد.. إضراب يوم الخميس المقبل

بسبب رفع سن التقاعد.. إضراب يوم الخميس المقبل

للاتحاد المغربي للشغل

 

كيفاش

قرر الاتحاد النقابي للموظفين، التابع للاتحاد المغربي للشغل، خوض إضراب وطني، يوم الخميس المقبل (6 فبراير)، مع تنظيم مسيرة في الرباط.

وذكر بلاغ للنقابة أنه تم هذا القرار للتنديد بعزم الحكومة “رفع سن التقاعد والرفع من قيمة مساهمات الموظفين وتقليص المعاشات”، وللمطالبة بالإسراع في التنفيذ الكامل لاتفاق 26 أبريل 2011، خاصة ما يتعلق بإحداث الدرجة الجديدة والتعويض عن المناطق الصعبة والنائية مع تعميمه على كافة الموظفين والموظفات.

وتطالب النقابة بالزيادة في الأجور والمعاشات وتطبيق السلم المتحرك للأجور والأسعار والحد من الفوارق بين الأجور العليا والدنيا ورفع الحد الأدنى في الأجور في الوظيفة العمومية الى 3500 درهم شهريا، كما تطالب باحترام الحريات النقابية وعلى رأسها الحق في الإضراب .