• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 أغسطس 2017 على الساعة 19:17

بسبب حضور سيمون سكيرا وبشرائيل الشاوي في مؤتمره.. حزب جبهة القوى الديمقراطية قلّق خالد السفياني

بسبب حضور سيمون سكيرا وبشرائيل الشاوي في مؤتمره.. حزب جبهة القوى الديمقراطية قلّق خالد السفياني

خالد السفياني كيغبر حتى يشبع ويرجع بشي بلاغ ضد “التطبيع”. كيفاش؟
“مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” عبرت عن غضبها واستيائها مما أسمته “الحضور الرسمي العلني لأحد الصهاينة المعروفين” أشغال المؤتمر الوطني الخامس لحزب جبهة القوى الديمقراطية، الذي عقد قبل أيام في الرباط.
ويتعلق الأمر، حسب بلاغ للمجموعة، بـ”سيمون سكيرا” رئيس “جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية” ورئيس “لفيدرالية اليهود المغاربة في فرنسا”، واصفة إياه بـ”الجندي في كيان إرهابي محتل وعميل مخابرات صهيوني معروف”.
كما انتقدت المجموعة، التي يرأسها خالد السفياني، حضور الشاعرة بشرائيل الشاوي في المؤتمر، معتبرة إياها “وجها تطبيعيا” و”تجاهر بلقاءاتها مع وزراء الحرب الصهاينة وضباط مخابرات ونواب الكنيست في الكيان العدو”.
ودعت المجموعة قيادة حزب جبهة القوى الديمقراطية إلى “التراجع عن هذه الخطوة التطبيعية الخطيرة وطرد الصهيوني سيمون سكيرا وكل المطبعين والمتصهينين من صفوفه”، بعد تداول أنباء حول إمكانية التحاقه بالمكتب السياسي للحزب، كما طالبت الدولة بـ”التحرك المسؤول” للتصدي لما أسمته “الاختراق الصهيوني للنسيج المغربي والذي بدأ يظهر بكل خطورة في مفاصل حساسة جدا تهدد الأمن القومي الوطني في المدى المنظور”.
وعبرت الهيأة عن رفضها لـ”التبريرات الساقطة التي يقدمها البعض عن اعتماد الدستور كمرجعية لفتح الباب أمام الصهاينة من أصل بيولوجي مغربي، ليكونوا مواطنين عاديين هنا في المغرب، باعتبار ذلك انزلاقا خطيرا لجعل المغرب جزءا من الكيان الصهيوني”، حسب تعبير البلاغ.