• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 25 أبريل 2018 على الساعة 04:00

بسبب تفاحة.. غرامة 500 دولار لمسافرة أمريكية على متن طائرة

بسبب تفاحة.. غرامة 500 دولار لمسافرة أمريكية على متن طائرة

تواجه مسافرة أميركية غرامة مالية قدرها خمسمائة دولار، بعد العثور على تفاحة في حقيبتها، منحت لها ضمن وجبة خفيفة على متن الطائرة.
ونقلت صحف أمريكية عن كريستال تودلوك، التي كانت قادمة من باريس نحو أمريكا، قولها إنها احتفظت بالتفاحة لتناولها خلال رحلتها الأخرى إلى مدينة دنفر في ولاية كولورادو الأميركية، لكن رجال هيأة الجمارك عثروا على التفاحة خلال تفتيش عشوائي لدى هبوط رحلتها الأولى في مطار مينابولس في ولاية مينيسوتا.
ولم تعلق دورية الجمارك على الحادثة، لكنها قالت إنه يتعين على أي مسافر أن يكشف ما بحوزته من مواد أو أغذية.
وكانت تودلوك احتفظت بالتفاحة في كيس بلاستيكي تابع لشركة طيران دلتا إير لاينز، وقالت إنها ظلت في الكيس ووضعتها في حقيبتها استعدادا لرحلتها الثانية إلى مدينة دنفر.
وعندما تم العثور على التفاحة، أبلغت المسافرة رجل الجمارك بأنها حصلت عليها للتو على متن الطائرة، وسألته ما إذا كان عليها أن ترميها بالقمامة أو أن تتناولها، وبدلا من الرد عليها فرض عليها غرامة 500 دولار.
ويتعين على تودلوك الآن دفع الغرامة أو رفض العقوبة أمام المحكمة. وقالت لإحدى المحطات المحلية إنها تفضل خيار اللجوء إلى المحكمة.
ورفض المتحدث باسم طيران دلتا إير لاينز التعليق، لكن الشركة أصدرت بيانا حثت فيه المسافرين على اتباع إجراءات الجمارك وحماية الحدود الأميركية.