• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
السبت 15 مايو 2021 على الساعة 11:33

بسبب تساهله مع لاعبي مولودية الجزائر.. الوداد يراسل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بسبب التحكيم

بسبب تساهله مع لاعبي مولودية الجزائر.. الوداد يراسل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بسبب التحكيم

أعلنت إدارة نادي الوداد الرياضي أنها ستراسل أجهزة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، احتجاجًا على الأداء التحكيمي لمباراته، أمس الجمعة (14 ماي) أمام نادي مولودية الجزائر، برسم ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بالتعادل 1-1، في الأراضي الجزائرية.

ونشر المارد الأحمر، بلاغا على صفحته على الفايس بوك، شدد فيه أنه بـ”إجماع من المتتبعين والمختصين وخبراء التحكيم والمعلقين، فإن ما وقع خلال المباراة أقل ما يمكن أن يوصف به هو مجزرة تحكيمية حرمته من التقدم في المباراة، بعد إلغاء هدف مشروع بداعي التسلل”.

وأضاف أن المباراة “شهدت تغاضي حكم الوسط وحكمي الشرط عن التدخل لحماية لاعبي نادي الوداد الرياضي من تدخلات جد خشنة كانت تستوجب إشهار البطاقة الحمراء”.
كما ذكر النادي بأن “أداء التحكيمي يعيد الأذهان الفضيحة التي شهدت عليها أسرة كرة القدم إفريقيا وعالميا خلال نهائي “رادس” عام 2019… مما أصبح يفرض مراجعة شاملة لأداء بعض الحكام، وتدخل حازم من الأجهزة التي تدير اللعبة في القارة الإفريقية حفاظا على سمعتها أولا، وضمانا لتكافؤ الفرص لجميع الأندية بدون تمييز أو إقصاء ممنهج”.

وطالبت إدارة نادي الوداد الرياضي، عبر البلاغ، بفتح تحقيق في أداء الطاقم التحكيمي، وترتيب الجزاءات القانونية حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات التي تخدش الكرة الإفريقية… وأن إداراته ستدافع عن مصالحه المشروعة بكل الطرق والقنوات التي يتيحها القانون”.