• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 31 أكتوبر 2013 على الساعة 11:15

بسبب الغاسول.. وزارة التجهيز «منوضاها» مع أخبار اليوم

بسبب الغاسول.. وزارة التجهيز «منوضاها» مع أخبار اليوم

استغلال المقالع.. الرباح يحرر الغاسول

 

كيفاش

بلاغ لوزارة التجهيز والنقل حمل نعوتا غير لائقة في حق جريدة “أخبار اليوم”، بسبب مقال تحت عنوان “بعد مقال أخبار اليوم الرباح يلغي دفتر تحملات الغاسول ويستدعي الفاعلين في القطاع للتشاور»، الذي نشر أمس الأربعاء (30 أكتوبر). وقالت الوزارة إن تضمن “كذبا ومغالطات مفتقدة للمصداقية».

وأضافت الوزارة أنها «تستغرب نشر هذا الخبر الكاذب دون الرجوع إلى الوزارة خصوصا أن الموضوع يتعلق بإلغاء دفتر للتحملات تم الإعلان عنه بشكل رسمي»، مشيرة إلى أن «وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك نشرت قرار الإعلان عن مسطرة التعبير عن الاهتمام لمنح الامتياز من أجل بحث واستغلال مادة الغاسول في منطقة القصابي وفق المساطر القانونية المعتمدة وتم نشر ذلك الإعلان في جرائد وطنية وفي موقع الوزارة الإلكتروني وبالتالي فقرار الإلغاء لا يمكن أن يمر إلا عبر نفس المساطر القانونية وضرورة نشره بشكل رسمي في الموقع الإلكتروني للوزارة وفي نفس الجرائد».

 

وقررت الوزارة تنظيم لقاء تواصلي مع المهنيين والفاعلين والمهتمين لمناقشة دفتر تحملات الغاسول وفق المنهجية نفسها التي تم اعتمادها في دفتر تحملات الرادارات واعتمادها في دفتر تحملات الخطوط البحرية وفي دفتر تحملات استخراج رمال البحر.