• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الخميس 14 مارس 2024 على الساعة 10:39

بسبب الإصابة أو الاختيارات. استبعاد 9 لاعبين خاضوا الكان رفقة أسود الأطلس

بسبب الإصابة أو الاختيارات. استبعاد 9 لاعبين خاضوا الكان رفقة أسود الأطلس

أعلن وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب الوطني المغربي، عن القائمة الرسمية التي ستخوض المباراتين الوديتين ضد أنغولا وموريتانيا.

وشهدت القائمة استبعاد عدة لاعبين شاركوا في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكوت ديفوار، ويتعلق الأمر بنصير مزراوي لاعب نادي بايرن ميونخ بداعي الإصابة، وكذلك إسماعيل صيباري لاعب نادي بي إس في أيندهوفن وسفيان بوفال لاعب الريان القطري لنفس السبب.

فيما غابت باقي الأسماء بسبب القرارات الفنية للمدرب، إذ تم استبعاد كل من غانم سايس لاعب نادي الشباب السعودي ويونس عبد الحميد قائد ريمس الفرنسي، وفي خط الوسط، تم الاستغناء عن خدمات أمين حارث لاعب أولمبيك مارسيليا وسليم أملاح لاعب فالنسيا الإسباني، كما قرر الركراكي عدم ضم عبد الصمد الزلزولي لاعب ريال بيتيس، وطارق تيسودالي للقائمة النهائية.

ومن جهة أخرى، تمكنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من إقناع إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد، بالانضمام للمنتخب، وشهدت القائمة أيضًا ضم يوسف الخديم من ريال مدريد “كاستيا” وإلياس بنصغير لأول مرة، بالإضافة إلى عودة أشرف داري وسفيان رحيمي.

وسيخوض المنتخب المغربي مباراته الأولى ضد أنغولا يوم الجمعة 22 مارس، ومباراته الثانية ضد موريتانيا يوم الثلاثاء 26 مارس، وكلاهما سيقامان على أرضية الملعب الكبير بأكادير.