• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 27 أكتوبر 2023 على الساعة 17:00

برنامج الدعم المباشر.. “الكتاب” يدعو إلى توفير شروط نجاح الورش الاجتماعي

برنامج الدعم المباشر.. “الكتاب” يدعو إلى توفير شروط نجاح الورش الاجتماعي

دعا حزب التقدم والاشتراكية الحكومة إلى توفير الشروط الكاملة لضمان نجاح ورش الدعم الاجتماعي المباشر، مثمنا إعلان رئيس الحكومة، في جلسة عمومية مشتركة بالبرلمان، عن إطلاق الدعم الاجتماعي المباشر وتفاصيله، بتوجيهات ملكية سامية.
وقال الحزب، في بلاغ اجتماع مكتبه السياسي، أمس الخميس (26 أكتوبر)، إنه ” يتطلع إلى أن تَعمَل الحكومةُ على توفير كافة شروط نجاحِ هذا الورش الاجتماعي الهام والهادف إلى توفير حدٍّ أدنى من الكرامة لهذه الأسر، ولا سيما على مستوى استدامة التمويل ومصادره، بارتباطٍ مع ضرورة الإصلاحِ التدريجي والــــمُنصِف لصندوق المقاصة حتى يستفيد منه كُليا وحَصريًّا المستهدَفُون الحقيقيون منه، أي الفئاتُ المستضعَفَة.
وشدد حزب “الكتاب”، في بلاغه، على ضرورة اتخاذ إجراءاتٍ فعليةٍ لحماية القدرة الشرائية للطبقة الوسطى، وخاصة منها ضعيفة الدخل.
وتطلع الحزب، إلى وضعِ هذا الورش الاجتماعي ضمن أفقٍ تنمويٍّ يسعى نحو الرُّقِــــــيِّ بأوضاع ودَخْلِ الأسر المستضعفة وإخراجها التدريجي والفعلي من دائرة الفقر والهشاشة ومن وضعية الاحتياج إلى الدعم الاجتماعي المباشر.
هذا وأكد حزبَ التقدم والاشتراكية، أنه اقترح ودافع دائما عن تقديم دعمٍ مباشر للأسر في وضعية فقرٍ وهشاشة ودون أيِّ حمايةٍ اجتماعية.