• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 11 سبتمبر 2015 على الساعة 11:10

بركان.. تحالف جديد بين البيجيدي والبام

بركان.. تحالف جديد بين البيجيدي والبام

مدينة-بركان

فرح الباز
شكل حزبا العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة تحالفا آخر لتدبير الشأن المحلي في مدينة بركان، بعد تصدرهما انتخابات رابع شتنبر.
وأوضح “ميثاق الشرف”، الذي وقعه كل من أحمد إبراهيمي، الأمين العام الإقليمي لحزب الجرار، والمصطفى القوري، وكيل لائحة المصباح، أن الحزبين عقدا تحالفا “مبدئيا وأساسيا”، يبقى “مفتوحا” أمام جميع المكونات السياسية الممثلة في الجماعة.
واشترط الحزبان على الراغبين في الالتحاق بهذا التحالف “احترام بنود التعاقد” بين المكونين الأساسين للتحالف.
وكان كل من البيجيدي والبام، منذ ظهور نتائج الانتخابات الأخيرة، شكلا تحالفات في عدد من الجماعات التي لم يحصلا فيها على غالبية الأصوات.