• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 نوفمبر 2018 على الساعة 23:00

براءة سعد لمجرد من تهمة الاغتصاب.. خبر أم إشاعة؟!

براءة سعد لمجرد من تهمة الاغتصاب.. خبر أم إشاعة؟!

منذ يوم الجمعة الماضي (16 نونبر)، تتناقل مجموعة من المواقع الفرنسية خبر تبرئة الفنان سعد لمجرد من قضية الاغتصاب الأولى، وبأنه سيتابع فقط بتهمة العنف والاعتداء فقط.

أول من نشر الخبر!
يوم الجمعة الماضي، نشر المدون المغربي رشيد بربوش، على موقع “mediapart”، خبر سقوط تهمة الاغتصاب عن سعد لمجرد في القضية الأولى، استنادا إلى مقربين، لتكون “الشرارة” الأولى لانتشار الخبر.

مواقع عربية ومغربية تعيد النشر
وبعد أقل من 24 ساعة، استند عدد من المواقع العربية والمغربية على “خبر” موقع “médiapart” لنشر خبر براءة سعد لمجرد من قضية الاغتصاب الأولى.

سفيان الحراق.. نفس الكلام!
واليوم الإثنين (19 نونبر)، نشر سفيان الحراق، الذي يدعي أنه صديق الفنان سعد لمجرد، سقوط تهمة الاغتصاب عن “لمعلم” في القضية الأولى، وأن سعد بريء مما تدعيه الفرنسية لورا بريول.

إم بي سي والمدعي العام!
وفي حلقة اليوم الاثنين (19 نونبر)، من برنامج “تراندينغ” على قناة “إم بي سي”، قالت الإعلامية المغربية مريم سعيد إن المدعي العام في العاصمة الفرنسية باريس أسقط تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد لمجرد، وأن القضية تحولت من جريمة إلى جنحة.

مواقع فرنسية.. الصمت!
ومن جهة أخرى، المواقع الفرنسية التي كانت تتابع أخبار سعد لمجرد عن كثب، وكانت السباقة في نقلها أولا بأول، لم تنشر أي خبر من هذا القبيل.
وأكد مصدر مقرب من قضية الفنان سعد لمجرد، لموقع “كيفاش”، أنه “لا تطورات في القضية، والمحكمة لم تعلن أي جديد حول القضايا التي يتابع بسببها”، خلافا لكل ما يقال.