• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 19 مايو 2022 على الساعة 21:00

بدعوى تأخر دفع القسط الثالث.. مؤسسة خاصة في كازا تطرد التلاميذ من القسم

بدعوى تأخر دفع القسط الثالث.. مؤسسة خاصة في كازا تطرد التلاميذ من القسم

تفاجأ عدد من أولياء أمور تلاميذ المؤسسة التعليمية الخاصة “الإقامة”، الموجودة في مدينة الدار البيضاء، بطرد المدرسة المذكورة لأبناءهم بدعوى عدم سداد القسط الثالث من مصاريف الدراسة.

وأفاد أحد أولياء الأمور، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن المدرسة طردت “دون سابق إنذار”، ابنه وعددا من زملاءه من القسم، بدعوى أن الدفعة الثالثة من مصاريف الدراسة لم يتم تأديتها بعد.
ووصف المصدر ذاته هذه الخطوة ب”السلوك الابتزازي وغير التربوي، وأضاف “وليداتنا مقبلين على الامتحانات، والفترة الزمنية لتأدية الدفعة الثالثة باقي ما سالاتش، والمدرسة باقي ما قالتش لينا والو على واجبات شهر يوليوز”.

وأبرز المتحدث ذاته، أنه قبل عملية طرد التلاميذ هاته، سبق أن قامت المؤسسة قبل أيام، بعمليات ضغط على التلاميذ، لحث أولياء أمورهم على دفع واجبات شهر يوليوز.

وفي تصريح سابق لموقع “كيفاش”، قال نور الدين عكوري، رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، إنه ينبغي العمل بقاعدة “الأجر مقابل العمل”، في حين، يضيف عكوري، أن المقرر الدراسي ينتهي، حسبما سطرته الوزارة الوصية في شهير يونيو ويتوج بإجراء الامتحانات الإشهادية.

وقال رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، إنه “لا يوجد شيء تقدمه المدارس الخصوصية للتلاميذ في شهر يوليوز، وبالتالي لا شيء يستحق دفع واجبات التمدرس من طرف الأسر”.