• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 يونيو 2023 على الساعة 18:00

بدعوة من ميراوي.. وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي يحل بالمغرب (صور)

بدعوة من ميراوي.. وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي يحل بالمغرب (صور)

حل وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي، أوفير أكونيس، أمس الاثنين (19 يوينو)، بالمغرب، في زيارة رسمية، بدعوة من نظيره المغربي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي.

وخلال السوم الأول من زيارته إلى المملكة، زاز وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الاسرائيلي مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء، كما التقى برئيس الطائفة اليهودية بالمغرب، سيرج بيرديغو، وقاما بالصلاة في كنيس “بيت ايل”.

وتتضمن أجندة زيارة الوزير الإسرائيلي إجراء مباحثات مع نظيره المغربي، بشأن مبادرات التعاون في مختلف المجالات مثل التكنولوجيا الزراعية وتكنولوجيا الأغذية والمياه والذكاء الاصطناعي.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي، أوفير أكونيس، قبيل سفره للمغرب، قوله: “أنا سعيد ومتحمس للقيام بزيارتي الرسمية الأولى إلى المغرب. عندكا كنت وزيراً للتعاون الإقليمي، كان لي شرف التصويت لمصلحة اتفاقية السلام وتجديد العلاقات بين إسرائيل والمغرب”.


وأضاف الوزير الإسرائيلي: “سأعمل مع زملائي في المغرب على دفع اتفاقية السلام في كثير من المجالات، من أجل مستقبل أطفالنا وجميع شعوب المنطقة”.

وتحدث أكونيس عن العلاقات المغربية الإسرائيلية، موضحا أنها “علاقات تاريخية يعود تاريخها إلى مئات السنين، لكن ما زال هناك الكثير الذي يجب القيام به معاً، فهذه بداية صداقة رائعة”.

وتأتي زيارة وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي إلى المغرب أياما بعد زيارة رئيس الكنيست أمير أوحانا، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، ووزير الداخلية والصحة الإسرائيلي، موشيه أربيل، ووزيرة المواصلات الإسرائيلية، ميري ريغيف.