• بإيقاعات شمالية.. بلقيس فتحي تطرح أغنية مغربية جديدة (فيديو)
  • صوّراها في الرباط.. سعد لمجرد وحاتم عمور يزيحان الستار عن أغنيتهما “محبوبي” (فيديو)
  • آية كوزمير.. بطلة مغربية في التايكواندو تتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الشابات في فرنسا (صور)
  • محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
عاجل
الخميس 13 يونيو 2024 على الساعة 14:15

بدر الدين الإدريسي: المنتخب الوطني وجد معاناة كبيرة جدا بعد العودة من مونديال قطر (فيديو)

بدر الدين الإدريسي: المنتخب الوطني وجد معاناة كبيرة جدا بعد العودة من مونديال قطر (فيديو)

شخص الصحافي الرياضي بدر الدين الإدريسي وضعية المنتخب الوطني المغربي بعد كأس العالم قطر 2022، مشددا على أن كتيبة الناخب الوطني وليد الركراكي عانت كثيرا بعد المونديال.

وأكد بدر الدين الإدريسي، خلال حلوله ضيفا على برنامج “مع الرمضاني” الذي يبث على قناة الثانية، في حلقة أمس الأربعاء (12 يونيو)، أن الفريق الوطني وجد معاناة كبيرة جدا بعد العودة من مونديال قطر، قائلا “عودتنا من كأس العالم أكدت على أننا نجد معاناة كبيرة جدا في الانتقال بمنظومة اللعب من شكل الدفاعي الإسمنتي الخرساني الذي طبقناه خلال كأس العالم… ثم أيضا ما أعقبه عندما أصبحنا نحن المستهدفين”.

وأضاف الإدريسي “في كأس العالم كانت منتخبات بلجيكا، كندا، البرتغال وإسبانيا هي المستهدفة بالتنظيم الدفاعي الصارم والخرساني للفريق المغربي الذي أتقنه إلى أبعد الحدود، ولكن بعد كأس العالم أصبحنا نحن من نعاني كان من الضروري أن نجد الحلول الهجومية في تنوعها في خصوبتها خاصة وأننا كنا نملك العناصر إنما هادي هي كرة القدم”.

وتابع الصحافي الرياضي حديثه بالقول “أعتقد أن كرة القدم ليست علم قائم بذاته، كرة القدم ما فيهاش منطق وضعي، كرة القدم لا تقبل بالأحكام القطعية”.

وواصل جديثه “بعد مباراة زامبيا والصعوبة التي استشعرها الفريق الوطني في تحصيل الانتصار، كانت هناك واحد الجدلية مؤرقة وهي من يتحدث عن النتيجة ومن يتحدث عن الأداء وهناك من يريد أن يقرن بين الاثنين”، مشيرا إلى أن “النتائج لا تأتي دائما، بضعف الأداء لا يمكن أن تفوز دائما وأنت أداءك الجماعي ضعيف”.

وختم بدر الدين الإدريسي حديثه عن المنتخب الوطني المغربي بعد كأس العالم بالقول “لابد أن تصل إلى مستوى أن تقرن النتيجة بالأداء لكي تنتظم في تحصيل النتائج الجيدة”.