• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 10 يونيو 2020 على الساعة 23:00

بدأ العد العكسي.. الجلسة الثانية لدنيا بطمة أمام القضاء في ملف حمزة مون بيبي

بدأ العد العكسي.. الجلسة الثانية لدنيا بطمة أمام القضاء في ملف حمزة مون بيبي 

تشهد، يوم غد الخميس (11 يونيو)، الغرفة الجنحية التلبسية في المحكمة الابتدائية في مراكش، الجلسة الثانية من جلسات محاكمة الفنانة المغربية دنيا بطمة وأختها ابتسام، في قضية حساب “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير بالفنانين وابتزازهم ونشر أخبار كاذبة لتشويه سمعة ضحاياه.

وسيمثل أمام القضاء كل من الشقيقتين بطمة والعارضة عيشة عياش وشابة تدعى صوفيا، بصفتهم متورطات في القضية المذكورة بتهم مختلفة، حيث يتضمن صك الاتهام، كل حسب المنسوب إليها، “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما يتضمن “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

وتتابع دنيا بطمة في القضية “حمزة مون بيبي”، من أجل “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”، كما كانت غرفة المشورة في استئنافية مراكش، قد أيدت يوم فاتح يونيو الجاري، قرار قاضي التحقيق المتعلق بإسقاط تهمة النصب عن الفنانة دنيا بطمة.

وغابت الفنانة المغربية دنيا بطمة عن الجلسة الأولى، بعدما قدم دفاعها شهادة طبية تحرّرها من المثول أمام القاضي، في ظل متابعتها في حالة سراح مقابل كفالة قدرها 50 مليون سنتيم، عكس باقي المتورطات المتابعات في حالة اعتقال.

إقرأ أيضا: