• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 سبتمبر 2014 على الساعة 16:23

بدأت زيارتها إلى المغرب اليوم.. رئيس حكومة الأندلس في ضيافة ابن كيران

بدأت زيارتها إلى المغرب اليوم.. رئيس حكومة الأندلس في ضيافة ابن كيران

diez 4

 

كيفاش

بدأت رئيسة إقليم الأندلس، سوزانا دياز، اليوم الخميس (11 شتنبر)، زيارة رسمية إلى المغرب، تستمر يومين.
الزيارة، حسب المتحدث باسم الحكومة المحلية للإقليم، تدخل في إطار علاقات حسن الجوار بين الأندلس والمغرب.
ومن المقرر أن تزور حاكمة الأندلس مركز حماية القاصرين “دار الأطفال” في مدينة أصيلة، الذي أنشئ بتمويل من الحكومة الأندلسية، كما ستتوجه إلى الجماعة القروية (جبل لحبيب) في إقليم تطوان لزيارة المرافق الجديدة لمركز صحة الأم والطفل الممول أيضا من طرف الحكومة نفسها.
المسؤولة الأندلسية ستتباحث يوم غد الجمعة (12 شتنبر)، في الرباط، مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار. محادثات ستنصب على سياسة الجوار والشؤون الخارجية والمصالح المشتركة القائمة بين الطرفين في مجالات عديدة، من بينها الفلاحة والصيد البحري ومكافحة الهجرة غير النظامية
سوزانا دياز تقلدت رئاسة الحكومة المحلية للأندس في شتنبر 2013، بعد استقالة خوسيه أنطونيو غرنيان، عن الحزب الاشتراكي، من منصبه لأسباب وصفها بالشخصية. وكانت من بين المرشحين لمنصب الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني بعد استقالة ألفريدو بيريز روبالكابا، لكنها اضطرت إلى التخلي عن السباق لفائدة الزعيم الاشتراكي الجديد بيدرو سانشيز.
وشغلت دياز، التي ازدادت في 18 أكتوبر 1974 في إشبيلية، بين ماي 2012 وشتنبر 2013، منصب وزيرة في الحكومة المحلية مكلفة بالرئاسة والمساواة، كما تم تعيينها عضوا جهويا في مجلس الشيوخ وسكرتيرة التنظيم الإقليمي للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني في الأندلس منذ 14 يوليوز 2012.