• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 09 يناير 2024 على الساعة 13:40

بحضور الرئيس ماكي سال.. بنسعيد يمثل المغرب في حفل الافتتاح الرسمي للدورة الـ12 للمهرجان الوطني للفنون والثقافة في السنغال (صور)

بحضور الرئيس ماكي سال.. بنسعيد يمثل المغرب في حفل الافتتاح الرسمي للدورة الـ12 للمهرجان الوطني للفنون والثقافة في السنغال (صور)

مثل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، يوم أمس الإثنين (8 يناير)، المملكة المغربية في حفل الافتتاح الرسمي للدورة الـ12 للمهرجان الوطني للفنون والثقافة بمنطقة فاتيك وسط السينغال.

وترأس حفل الافتتاح، الرئيس السينغالي ماكي سال، بحضور وزير الثقافة والتراث التاريخي السنغالي عليو سو، وعدد من أعضاء الحكومة، وممثلو السلك الدبلوماسي المعتمد بدكار، من بينهم سفير صاحب الجلالة ،حسن الناصري، وأعضاء الوفد المغربي المرافق للمهدي بنسعيد.

وانطلق حفل الافتتاح الذي ترأسه الرئيس السنغالي ماكي سال، بعزف النشيدين الوطنيين للسنغال والمغرب، كما حفل الافتتاح الذي نظم في ملعب ماسين سين في فاتيك، بعروض العديد من الفاعلين الثقافيين من مناطق السنغال الـ 14، (أربعون فنانا من كل منطقة)، فضلا عن مجموعات فنية من المغرب، واستمتع الجمهور الحاضر بفن گناوة وفن عيساوة.

كما تم عرض شريط مصور، يبرز مشاريع المملكة بقيادة صاحب الجلالة، وما تحقق من إنجازات في جميع المجالات بالمملكة.

وقبل الافتتاح الرسمي للمهرجان المنظم تحت شعار “ماكي فنون وتراث”، بدأت الأنشطة الثقافية والفنية في قرية الفنون لفاتيك والتي أعطى انطلاقتها في وقت سابق اليوم الإثنين السيدان عليو سو، ومهدي بن سعيد بالإضافة للمدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) سالم بن محمد المالك.