• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 ديسمبر 2023 على الساعة 14:00

بحال هاد النهار سالات رحلة “الأسود” التاريخية في مونديال قطر.. “فيفا” رجّع الذكريات!

بحال هاد النهار سالات رحلة “الأسود” التاريخية في مونديال قطر.. “فيفا” رجّع الذكريات!

رحلة أسود الأطلس في مونديال قطر 2022 كانت استثنائية، واللي خلات إفريقيا، بل العالم كامل، كيهضر على المنتخب الوطني المغربي، وعلى الأداء والمستوى اللي ظهر به فالمسابقة، واليوم داز عام على هاد المغامرة التاريخية. كيفاش؟

عاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس (14 دجنبر)، للاحتفاء بمسار المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم قطر 2022، النسخة التي دخل فيها “أسود الأطلس” التاريخ من الباب الكبير.

وفي مثل هذا اليوم، انتهت رحلة الركراكي وأبنائه في المونديال، على يد المنتخب الفرنسي بنتيجة هدفين دون رد.

ورغم الإقصاء إلا أن المنتخب الوطني خرج مرفوع الرأس بعد الأداء الكبير والمستوى الرائع الذي قدموه طيلة تواجدهم في المسابقة، وإبهارهم للعالم بالوصول إلى النصف النهائي لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية.

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في مادة رئيسية على موقعه على الإنترنيت، تقريرا استرجاعيا حول المغامرة الاستثنائية لأسود الأطلس في مونديال قطر 2022.

وكتب موقع فيفا” في مقاله، الذي حمل صورة تحمل الروح الرياضية والصداقة الكبيرة التي تجمع الدولي المغربي أشرف حكيمي وزميله في باريس سان جيرمان، الدولي الفرنسي كيليان مبابي، والتي نالت إعجاب متتبعي الشأن الكروي في العالم خلال المونديال، “كرواتيا، بلجيكا، كندا، إسبانيا، البرتغال… كلها سقطت أمام منتخب أسود الأطلس، المتعطش للمجد والتاريخ في قطر 2022”.

وعلق “فيفا” على هذه المباراة الحاسمة، قائلا: “لم يكن لدى المغاربة ما يخجلون منه بالنظر إلى أدائهم، بل على العكس من ذلك، كان عليهم التعافي من هذه المعركة للعب مباراة الترتيب ضد كرواتيا بعد أيام قليلة”.

وأعاد الموقع نشر التغريدة التي ودعت أسود الأطلس: “شكرا جزيلا للمغرب على هذه الرحلة الرائعة والتاريخية. لقد جعلتم قارة بأكملها ترقص فرحا… بل العالم”.

https://x.com/fifaworldcup_fr/status/1603138868051689472?s=20