• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 أبريل 2022 على الساعة 16:30

بتهمة الاتجار في البشر.. التازي ومراتو فحبس عكاشة (فيديو)

بتهمة الاتجار في البشر.. التازي ومراتو فحبس عكاشة (فيديو)

لا حديث في مواقع التواصل الاجتماعي، إلا على واقعة تورط الدكتور الشهير في طب جراحة التجميل الحسن التازي وزوجته في الاتجار في البشر والنصب والاحتيال، ووضعه رهن الاعتقال الاحتياطي.

وأفادت مصادر متطابقة، أن التازي قضى ليلته الأولى، أمس الأحد (03 أبريل)، في سجن “عكاشة” بالدار البيضاء رهن الاعتقال الاحتياطي، رفقة زوجته ومستخدمين آخرين بمصحته.

وتبعا لبلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أكدت المصادر ذاتها، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، أحال 5 أشخاص في حالة اعتقال في قضية النصب والاحتيال والتزوير و الاتجار بالبشر، ويتعلق الأمر بالطبيب صاحب المصحة، وزوجته ومستخدمين في مصحته لطب التجميل.

وكان بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني ، قد أكد أمس الأحد، إحالة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أول أمس السبت، ثمانية أشخاص من بينهم سيدة ومالك مصحة خاصة بنفس المدينة وعدد من العاملين والمسؤولين، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

وذكر المصدر ذاته، أن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى تورط المشتبه فيهم في تكوين عصابة إجرامية تستهدف جمع مبالغ مالية من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة، على أن يتم تقديم العلاج لهم بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم، حيث يتم الرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.