• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 يوليو 2023 على الساعة 16:30

بايتاس: الحكومة عاطية أهمية كبيرة لوضعية الموارد المائية… والهدف ديالنا نقويو العرض المائي ديال بلادنا

بايتاس: الحكومة عاطية أهمية كبيرة لوضعية الموارد المائية… والهدف ديالنا نقويو العرض المائي ديال بلادنا

كشف الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة تولي أهمية كبيرة جدا لوضعية الموارد المائية بالمملكة، من أجل تفادي الانقطاعات.

وقال بايتاس خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس (13 بولبوز)، “لابد أن أؤكد بأن الماء ورش اللي فيه توجيهات ملكية سامية، والحكومة عاودات شافت البرنامج والغلاف المالي الموجه واللي ترفع غير ما مرة، والهدف منه هو نواجهو الطلب الكبير اليوم خاصة في ظل واحد السنتين ديال الجفاف”.

وتطرق بايتاس إلى الانقطاع الذي عرفته جهة الشرق خلال الأسبوع الماضي، قائلا “وقع حادث في أنبوب الماء، يلا تصلح ولا ما تصلحش كيكون عندو واحد التأثير على مخزون الماء، فهاد المخزون ديال الما في التدبير ديالو كتكون واحد الانقطاعات معينة، والآن يتم إعادة تشغيل المخزون من جديد وما تكونش انقطاعات”.

وأكد أن “الحكومة عاطية أهمية مهمة كبيرة جدا لهاد الموضوع ديال الماء، وكتعرفو أن كل أسبوع كيكون مشروع ولا 2 اللي كيبانو للوجود”، مشيرا إلى أن “أوطوروت سبو لأبي رقراق الأشغال متقدمة فيه وإن شاء الله غنكونو خلال الصيف واجدين”.

وتابع أيضا أن “الأسبوع الماضي كان توقيع اتفاق بين OCP والحكومة فالمحطتين ديال التحلية الجديدة وآسفي، وهذا كلو الهدف منو نقويو العرض المائي ديال بلادنا”.