• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 على الساعة 13:46

بان كي مون من مراكش: أكن الاحترام للملك وحكومته وشعبه

بان كي مون من مراكش: أكن الاحترام للملك وحكومته وشعبه

بان كي مون من مراكش: أكن الاحترام للملك وحكومته وشعبه

كيفاش
أشاد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بالمملكة المغربية، مؤكدا أنها مثال جيد للدول من خلال اعتمادها لدستور جديد واعتمادها تنمية مستدامة.
وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، خلال ندوة عقدت صباح اليوم الثلاثاء (15 نونبر) في قمة “كوب 22” في مدينة مراكش، أن المغرب يلعب دورا هاما في الحفاظ على السلام في عدة دول إفريقية من خلال بعثات السلام التي يشارك فيها.
وقال المسؤول الأممي: “أكن الاحترام للملك محمد السادس وحكومته وشعبه”، مردفا: “علاقتي الطويلة بالمغرب وتجربتي معه بدأت منذ كنت طالبا وقمت بزيارته سنة 1984، واستمرت هذه العلاقة حين أصبحت أمينا عاما للأمم المتحدة”.