• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 13 يونيو 2020 على الساعة 18:00

كورونا باقي معاهم.. الصين تعيد فرض الحجر الصحي على أحياء في بكين

كورونا باقي معاهم.. الصين تعيد فرض الحجر الصحي على أحياء في بكين People are wearing face masks inside the Jingshen seafood market which has been closed for business after new coronavirus infections were detected, in Beijing, China, June 12, 2020. REUTERS/Thomas Peter

أعادت الصين فرض الحجر الصحي مجددا على العديد من أحياء العاصمة بكين بعد ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا الجديد.

وأفادت تقارير بأن السلطات في العاصمة أغلقت سوقا رئيسة للمنتجات الزراعية بشكل مؤقت بعد ارتفاع عدد الإصابات المحلية بـفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين.

وأشارت التقارير إلى أنه تم إغلاق سوق “شينفادي” للجملة في بكين في الساعة الثالثة من صباح اليوم السبت، بحسب التوقيت المحلي، بعد الإعلان أمس الجمعة (12 يونيو)، عن اكتشاف إصابة رجلين بالفيروس يعملان في مركز لأبحاث اللحوم.

وقالت التقارير إن الرجلين كانا قد زارا هذه السوق مؤخرا، غير أنه لم يتضح بعد كيف أصيبا بفيروس كورونا، وفقا لوكالة رويترز.

ووصف مسؤول في بكين، اليوم السبت، إحدى مناطق العاصمة الصينية بأنها “في وضع طوارئ الحرب” بعد ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال تشو جونواي، المسؤول في منطقة فنغتاي، إن اختبارات شملت 517 شخصا بسوق شينفادي الواقع في المنطقة أظهرت إصابة 45 منهم بالفيروس.

وذكر متحدث باسم المدينة أن بكين ستعلق الأحداث الرياضية والسياحة بين الأقاليم على الفور.

يشار إلى أن المخاوف تزداد من احتمال ظهور موجة ثانية من وباء كوفيد -19، حتى في دول بدت أنها تمكنت بالفعل من السيطرة عليه.