• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 على الساعة 21:30

بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي

بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي

 

في الساعات الأخيرة للميركاتو الشتوي، تصدرت أسماء العديد من اللاعبين المغاربة أخبار سوق الانتقالات وارتباطهم بأندية كبيرة؛ كبرشلونة وباريس سان جيرمان.

زياش غادي عند حكيمي؟

وربطت صحيفة “ليكيب” الفرنسية حكيم زياش بنادي باريس سان جيرمان، مؤكدة أن النادي الفرنسي دخل في مفاوضات، مساء أمس، مع زياش ومحيطه.

كما أشارت العديد من الصحف الفرنسية، اليوم الثلاثاء (31 يناير)، إلى أن اللاعب المغربي قد خضع للفحص الطبي في باريس.

وحسب “ليكيب” الفرنسية ك، فإن زياش يحاول إقناع ناديه تشيلسي، بالسماح له بالرحيل صوب باريس سان جيرمان، مشيرة إلى أن الفريقين يواصلان التفاوض على تفاصيل العقد، لانتقال اللاعب، البالغ من العمر 29 عاما.

وأضافت أن تشيلسي يرغب في الاستفادة ماليا من بيع زياش ولن يقبل بإعارة اللاعب.

ما غاديش للبارسا!

ودكر الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو أن نادي فيورونتينا تلقى عرضا من نادي برشلونة لضم سفيان أمرابط، بنظام الإعارة، ووصل العرض المقدم من “البلاوغرانا” إلى 3 أو 4 ملايين يورو لبقية الموسم الجاري، إضافة إلى خيار الشراء غير الإلزامي بقيمة 37 مليون يورو، لكن النادي الإيطالي رفض عرض برشلونة.

ولم يحضر سفيان أمرابط للحصة التدريبية التي أجراها نادي فيورنتينا، صباح اليوم، الأمر الذي اعتبرته العديد من وسائل الإعلام الإيطالية ضغطا من اللاعب على فريقه من أجل السماح له بالمغادرة نحو برشلونة.

أملاح في بلد الوليد

وأعلن نادي بلد الوليد عن تعاقده مع متوسط الميدان المغربي سليم أملاح، قادما من فريق ستاندار دو لييج البلجيكي.

ووقع أملاح عقدا مع فريقه الجديد إلى غاية 2027، في صفقة بلغت قيمتها 2 مليون يورو. كما سيستفيد فريق ستاندار دو لييج من 20 في المائة من قيمة انتقال الدولي المغربي إلى فريق آخر في المستقبل.

وكان أملاح يعاني من مشاكل مع فريقه السابق، منذ الموسم الماضي، ولم يجري أي مباراة مع الفريق الأول هذا الموسم، إذ كان يتدرب ويخوض مباريات مع الفريق الرديف، كعقاب من النادي بعدما رفض تجديد عقده وأبدى رغبته في تغيير الأجواء في العديد من المناسبات.

الزبير سردوني