• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 مارس 2022 على الساعة 18:30

بالعزف والنشيد.. أردوغان يخصص استقبالا رسميا للرئيس الإسرائيلي

بالعزف والنشيد.. أردوغان يخصص استقبالا رسميا للرئيس الإسرائيلي

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ظهر اليوم الأربعاء (9 مارس)، نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ، بمراسم رسمية في العاصمة أنقرة.

وكشفت وكالة الأنباء التركية “الأناضول” أن الرئيس الإسرائيلي حضي باستقبال رسمي وأُقيمت مراسم الاستقبال في ساحة المجمع الرئاسي، وتم عزف النشيدين الوطنيين، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بالضيف.

وأضافت الوكالة أن هرتصوغ استقبل من طرف فرقة الخيالة، ورافقته حتى بوابة البروتوكول في المجمع الرئاسي، حيث كان في استقباله الرئيس أردوغان، ثم التقطا صورا أمام علمي بلديهما قبيل توجههما لعقد اجتماع ثنائي يعقبه مؤتمر صحفي مشترك.

وصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية تستغرق يومين، حيث أكد أهمية العلاقات بين تركيا وإسرائيل لتعزيز الاستقرار في المنطقة،

وكان في استقبال هرتسوغ لدى وصوله إلى مطار أسن بوغا، الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ومسؤولون آخرون. وذكر اء في تصريحات أدلى بها للصحافيين، لدى مغادرته مطار بن غوريون في طريقه إلى تركيا: “العلاقات بين إسرائيل وتركيا مهمة لكلا البلدين، وللمنطقة بأسرها”، مضيفاً: “عند تقويض النظام العالمي، يجب تعزيز الاستقرار في المنطقة”.

السمات ذات صلة