• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2019 على الساعة 23:00

بالصور من ميناء الدار البيضاء.. ضبط أزيد من 256 ألف شارجور شينوا

بالصور من ميناء الدار البيضاء.. ضبط أزيد من 256 ألف شارجور شينوا

أوقفت مصالح وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بمراقبة الجودة، في ميناء الدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح مديرية الجمارك، أمس الثلاثاء (24 شتنبر)، شحنة تضم 256 ألف و500 شاحن كهربائي للهواتف المحمولة، لا تحترم معايير المطابقة.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها، توصل به موقع “كيفاش”، أنه تم إخضاع عينات من هذه الشحنة، المستوردة من الصين، للفحص في أحد المختبرات المعتمدة الذي أكد أن الشواحن المذكورة تفتقر إلى شروط المطابقة، وتشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.

ووفقا للمصدر ذاته فقد عمدت مصالح المراقبة إلى اتخاذ التدابير اللازمة، طبقا للمساطر المعتمدة، لمنع دخول هذه الشواحن وترويجها في السوق المغربية.

وأكد البلاغ ذاته أن عدد الشواحن المستوردة الـمُخِلّة بمعايير المطابقة، والتي تم ضبطها في مراكز المراقبة في الموانئ منذ بداية هذه السنة قد بلغ 556 ألف و500 شاحن.

وعلاوة على المراقبة على مستوى الموانئ، تقوم الوزارة المذكورة، بتعاون وثيق مع مصالح وزارة الداخلية، منذ تاريخ 11 شتنبر الجاري، بحملة واسعة لمراقبة مدى مطابقة شواحن وبطاريات الهواتف المحمولة المعروضة في السوق المحلي لمواصفات الجودة.