• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 25 سبتمبر 2017 على الساعة 18:46

بالصور من بولمان.. ناس منطقة الظهرة فرحانين بأفيلال أول وزيرة كتجي عندهم

بالصور من بولمان.. ناس منطقة الظهرة فرحانين بأفيلال أول وزيرة كتجي عندهم

شرفات أفيلال ضربات 3 دالسوايع ديال لابيست باش توصل لمنطقة الظهرة فإقليم بولمان، اللي ما عمر شي مسؤول حكومي مشا ليها. كيفاش؟
في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها كاتبة الدولة المكلفة بالماء، للوقوف على الوضعية المائية في عدد من المناطق، زارت أفيلال، قبل أيام، إقليم بولمان، حيث عقدت لقاء في مقر عمالة الإقليم في ميسور، حضره منتخبون وبرلمانيون وممثلون عن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.
وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على برنامج عمل يهم مشاريع الحماية من الفيضانات والتزويد بالماء الصالح للشرب وتدبير الموارد المائية المتاحة.
وعقب هذا الاجتماع، قامت أفيلال بزيارة ميدانية إلى منطقة الظهرة، وهي منطقة نائية تبعد عن ميسور بنحو 120 كلم، وللوصول إليها يتطلب السير 35 كلم على طريق صعب وغير معبد استغرق 3 ساعات.
وكتعبير منهم عن سعادتهم بهذه الزيارة قام بعض سكان المنطقة بإعداد وجبة غداء على شرف كاتبة الدولة، عبارة عن خروف مشوي، كتعبير عن كرم ضيافتهم لأول مسؤول حكومي يزورهم.
كما زارت أفيلال سد سهب الزركة في جماعة تيس التابعة لمنطقة الضهرة، الذي يعرف توحلا بنسبة 70 في المائة، وتم الاتفاق على تنقيته، إضافة إلى 7 سدود أخرى، من الأوحال وترميم الحاجر والمنشأت الملحقة بمبلغ 18مليون درهم لمواكبة النشاط الرعوي للرحل.