• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الخميس 11 يونيو 2020 على الساعة 12:00

بالصور من العيون.. السلطات تفعل أول إجراء من تدابير تخفيف الحجر الصحي

بالصور من العيون.. السلطات تفعل أول إجراء من تدابير تخفيف الحجر الصحي

رباب الداه (العيون)

أشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بيكرات، بمعية والي الأمن ورئيس المجلس البلدي، وباشا المدينة، وشخصيات عسكرية ومدنية، بتفعيل أول إجراء من تدابير التخفيف التدريجي للحجر الصحي في الجهة، وذلك عبر إزالة جميع الحواجز الأمنية في المدارات الطرقية بالمدينة، وكذا حواجز السدود الأمنية الخارجية بين أقاليم بوجدور والسمارة وطرفاية.

فبعد المرسوم الذي يقسم البلاد إلى منطقتين أول وثانية، حظيت جهة العيون الساقية الحمراء بالتموقع في المنطقة 1، بعد سيطرتها على فيروس كورونا وتدبيرها الجيد للجائحة منذ أول يوم إعلان حالة الطوارئ الصحية بالبلاد.

وبرفع الحجر الصحي التدريجي، ستعود الأقاليم الجنوبية إلى حياتها الطبيعي، ومعاودة مزاولة جميع الأنشطة اليومية، شريطة امتثال المواطنين والمواطنات للتدابير الوقائية اللازمة من قبيل وضع الكمامة واحترام مسافة الأمان والتباعد الاجتماعي.