• حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
  • مورينيو يشيد بمواجهة المغرب والبرازيل: كانت مباراة رائعة
  • من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
عاجل
الخميس 02 نوفمبر 2017 على الساعة 21:40

بالصور من الرباط.. بلفور يجمع يساريين وإسلاميين مغاربة!

بالصور من الرباط.. بلفور يجمع يساريين وإسلاميين مغاربة!

أسماء الترابي
نظمت مجموعة من الهيئات الحقوقية والمدنية، اليوم الخميس (2 نونبر)، وقفة احتجاجية في الرباط، بمناسبة الذكرى المائوية لوعد بلفور، تحت شعار “100 سنة من الاستعمار.. 100 سنة من المقاومة”.
ودعا إلى الوقفة “الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع”، الذي يضم أكثر من 14 جمعية وهيأة، شارك فيها يساريون وإسلاميون، رفعوا شعارات منددة بالاحتلال ومطالبة بالتحرير.
ورفعت خلال الوقفة مجموعة من الشعارات واللافتات المنددة بوعد بلفور ، كما تم فيها تمزيق وثيقة الوعد وحرق العلم الإسرائيلي.
وشهدت الوقفة قراءة “رسالة الشعب المغربي” إلى بريطانيا، باعتبارها المسؤولة قانونيا وسياسيا وتاريخيا عن احتلال فلسطين.