• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 مارس 2014 على الساعة 10:44

بالصور.. حاملة طائرات وفرقاطة في ميناء كازا

بالصور.. حاملة طائرات وفرقاطة في ميناء كازا

بالصور.. حاملة طائرات وفرقاطة في ميناء كازا

 

كيفاش (تـ: وراق)

توقفت، أول أمس السبت (22 مارس)، في ميناء الدار البيضاء، الفرقة الـ30 في البحرية الإيطالية، التي تضم حاملة الطائرات (كافور) والفرقاطة (بيرغاميني) وسفينة المراقبة المتطورة (بورسيني)، وذلك ضمن جولة قادتها نحو عدد من البلدان العربية والإفريقية.

وأوضح سفير إيطاليا في المغرب، روبيرطو ناتالي، في ندوة صحافية نظمت بالمناسبة، أن اختيار هذه الفرقة لميناء الدار البيضاء، الذي ينتظر أن تمكث به خمسة أيام، يعكس جودة علاقات التعاون التي تربط بين المغرب وإيطاليا، مضيفا أن من شأن هذه الخطوة أن تسهم في توفير فضاء جيد لتبادل الخبرات والمهارات عبر برمجة مجموعة من الأنشطة التكوينية.

وأشار إلى أنه بعد توقفها في عدد من الموانئ في الشرق الأوسط (سبعة موانئ) وإفريقيا (14 ميناء)، فإن حاملة الطائرات (كافور)، التي تعتبر ثاني أكبر سفينة حربية في أوروبا بعد حاملة الطائرات (شارل ديغول)، ستنهي مهمتها بإيطاليا في شهر أبريل المقبل.

وتعد حاملة الطائرات (كافور)، التي شيدت عام 2000، وتزن 27.1 ألف طن وطولها 244 مترا وعرضها 40 مترا، فخر الصناعة العسكرية البحرية الإيطالية، حيث إنها مزودة بأحدث التكنولوجيات العسكرية والقتالية، وتسع 1210 جنديا، فيما يبلغ طاقمها 451 بحارا و203 بين طيار وفني طيران.