• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 26 يناير 2013 على الساعة 12:32

بالصوت والصورة.. برلماني البيجيدي الإدريسي يهين الأمن (فيديو)

بالصوت والصورة.. برلماني البيجيدي الإدريسي يهين الأمن (فيديو)

 

أحمد الحاضي

حصل موقع “كيفاش” على فيديو يظهر عبد الصمد الإدريسي، برلماني العدالة والتنمية، الذي ادعى أن رجال الأمن اعتدوا عليه، (الفيديو) يظهر فيه الإدريسي وهو يوجه إهانات إلى رجال شرطة كانوا يفرقون محتجين أمام البرلمان. ويقول الإدريسي مخاطبا الأمني في الفيديو: “عندك النيفو باك.. إيوا هاكاك..”، ثم رد الأمني في الأخير: “شكرا السيد النائب”.
وكان فيديو نشر قبل أسابيع بدون صوت، على أساس أن الأمنيين هم من اعتدى على البرلماني، لكن العكس هو الذي ظهر في الفيديو الأخير.
وانفجرت القضية في وقت كانت تسير إلى الطي بين رئيس مجلس النواب ورئاسة الحكومة ورؤساء الفرق في مجلس النواب، الذين ينوون إصدار بيان اعتذار إلى البرلماني قبل جلسة المساءلة الشهرية لعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، بعد غد الاثنين (28 يناير). حتى امحند العنصر، وزير الداخلية، كان يسير في اتجاه إدانة رجاله.
ويبدو أن امحند العنصر نسي أو تناسى أنه وزير الداخلية ورئيس رجال الأمن، وأن عليه أن يكون محايدا وبعيدا عن الاعتبارات السياسية، التي يمكن أن تؤثر على مصداقية الوزارة. التحقيق الذي أنجزه العنصر، وقال فيه إن الأمنيين اعتدوا على الإدريسي، يكشف، مع ظهور الفيديو، أن العنصر أنجز تحقيقا “باش يدير الخاطر” لرئيس الحكومة وحزبه.
دابا شكون اللي خاص يعتذر لشكون؟ يالاه يا وزير الداخلية دير خدمتك.