• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 06 مايو 2014 على الساعة 12:23

بالأمازيغية.. النائب البرلماني يسأل والوزير يجيب

بالأمازيغية.. النائب البرلماني يسأل والوزير يجيب

الداودي يترمضن في البرلمان.. واااا شعل!!

 

كيفاش

الأمازيغية لقات طريقها في البرلمان، خاص غير الآليات ديالها. كيفاش؟

طرح أحد النواب البرلمانيين سؤالا حول البكالوريا بالأمازيغية خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء (6 ماي).

لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ما خلاش من جهدو، فرد على النائب الأمازيغية، لكن باستهزاء، ما دفع رئيسة الجلسة إلى تنبيهه.

ورغم التنصيص على الأمازيغية في الدستور الجديد، إلا أن البرلمان لم يضع آليات تمكن من استعمال الأمازيغية داخل قبة البرلمان.