• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2019 على الساعة 11:30

باقي ما عطاتوش الكرة.. زياش ما عاجبوش الحال (صور وفيديو)

باقي ما عطاتوش الكرة.. زياش ما عاجبوش الحال (صور وفيديو)

لم يتقبل نجم المنتخب  الوطني، حكيم زياش، المستوى الذي ظهر به في الجولة الأولى، وهو ما ظهر على محياه في المبارتين الأخيرتين ضد الكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، ولاحظها عدد من المحليين من بينهم النجم المصري السابق عصام أبو تريكة.

جولة بدون أهداف ولا تمريرة حاسمة

ولم يضع حكيم زياش حتى الآن بصمته في أي هدف في المباريات الثلاث التي لعبت، وهو ما لم يستسغه نجم أياكس أمستردام الهولندي الذي تعود أن يكون حاسما في أغلب مباريات فريقه، وخاصة الصعبة منها.

دعم رونار

وظهر المدرب الفرنسي هيرفي رونار وهو يقدم دعمه لحكيم زياش بعد تبديله في مباراة الكوت ديفوار، وكذلك بين الشوطين ضد جنوب إفريقيا حيث تحدث إليه وربت على كتفه، ليرفع ثقته بنفسه ويزيل عنه الضغط الذي يحس به اللاعب رقم واحد في كتبية أسود الأطلس.

 

أبو تريكة: لا تقسو على نفسك

وتحدث اللاعب الأسطوري السابق المصري محمد أبو تريكة عن حكيم زياش، ووجه إليه رسالة يطلبه فيها أن لا يقسو على نفسه.

وقال محلل قناة “بي إن سبورتز” بعد مباراة الكوت ديفوار إنه تفهم وضع زياش النفسي حينما ظهر اللاعب “معاتبا نفسه على المستوى الذي ظهر به، وتبين ذلك عند تغييره”، مؤكدا أن زياش قادر على تقديم الأفضل في المباريات المقبلة.

 

رقابة لصيقة

ولعل أحد أسباب ظهور زياش بمستوى أقل من المعتاد، هو الرقابة اللصيقة التي فرضتها المنتخبات عليه.

وظهر مراقبا من طرف لاعب على الأقل في جل المباريات، باعتباره أقوى مصادر الخطر في المنتخب الوطني، وهو ما فسح المجال لزملائه للظهور، كأمرابط ضد الكوت ديفوار وبوصوفة أمام جنوب إفريقيا.

غياب التركيز

كما قد تكون قلة التركيز أحد أسباب ضعف مردودية زياش، خاصة وأن اللاعب متابع من قبل عدد من الفرق التي تلاحقه منذ السنة الماضية.

وما يؤكد هذا الاحتمال، التغريدة التي نشرتها شركة أديداس، أمس الاثنين (1 يوليوز)، على حسابها الرسمي على تويتر، حيث ظهر قميص زياش بألوان فريق أرسنال الإنجليزي.

بالغلط.. أديداس تكشف مستقبل حكيم زياش