• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الجمعة 09 نوفمبر 2018 على الساعة 10:20

باقي ما سالا الجدل.. جمعية تطالب بالدراسة العلمية حول التوقيت الصيفي

باقي ما سالا الجدل.. جمعية تطالب بالدراسة العلمية حول التوقيت الصيفي

طالبت جمعية أوكسجين للبيئة والصحة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العموميةوبنسخة من الدراسة المتعلقة باعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة.
واستندت الجمعية في طلبها على الفصل 27 من الدستور المتعلق بالحق في الوصول إلى المعلومة.
وأوضحت الجمعية أن تقديمها لهذا الطلب ينبع من “دورها الاعتيادي في رصد وتتبع الوضعية الصحية”.
وقال أيوب كرير، رئيس الجمعية، إن هذا الإجراء الذي قامت به الجمعية يأتي رغبة منها في “الاطلاع على الدراسة، لمحاولة فتح نقاش بناء على معطيات علمية”.
وأكد كرير، في اتصال مع “كيفاش”، أن أي دراسة حول هذا الموضوع ينبغي أن تشمل جميع الجوانب، الاجتماعية، والتربوية، والنفسية والصحية، وغيرها.
ونبه المتحدث ذاته إلى هناك ظروفا وخصوصيات تميز الواقع المغربي، وهو الشيء “اللي ما دراش للأسف”.
وتساءل المصدر ذاته حول إن كان إجراء هذه الدراسة كان قبل تطبيق القرار، أم بعده.
كما عاب المتحدث ذاته على الحكومة ما وصفه بـ”التردد” في التعاطي مع هذا الموضوع.