• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الجمعة 21 يوليو 2017 على الساعة 12:05

باش الحجاج ما يمرضوش بالكوليرا.. هادي نصيحة من وزارة الصحة

باش الحجاج ما يمرضوش بالكوليرا.. هادي نصيحة من وزارة الصحة

حمزة طوطو (صحافي متدرب)

وجهت وزارة الصحة مجموعة من النصائح الطبيبة إلى الحجاج المغاربة، وذلك لتجنب الإصابة بوباء الكوليرا.
والتمست الوزارة، في بلاغ لها، من الحجاج “الاهتمام بنظافة الجسم، مثل غسل اليدين بالماء والصابون، قبل وبعد إعداد الطعام وتناوله، وكذلك بعد استعمال المرحاض، إضافة إلى استهلاك المياه الصالحة للشرب من الأماكن المراقبة من طرف السلطات المحلية المختصة أو شرب المياه المعبأة صناعيا والامتناع عن تناول الطعام المكشوف والمشكوك في مصدره أو الذي لا يحترم الشروط الصحية”.
ودعت وزارة الصحة الحجاج المغاربة إلى زيارة إحدى نقط البعثة الصحية المغربية عند ظهور أية أعراض مرضية.