• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الخميس 25 فبراير 2016 على الساعة 15:44

باستثناء ما يتعلق بالاتفاق الفلاحي.. المغرب يقطع تواصله مع الاتحاد الأوربي

باستثناء ما يتعلق بالاتفاق الفلاحي.. المغرب يقطع تواصله مع الاتحاد الأوربي

الاتحاد الأوروبي.. أزيد من 100 ألف بطاقة إقامة للمغاربة
كيفاش
قررت الحكومة المغربية تعليق التواصل مع المؤسسات الأوربية، باستثناء ما يتعلق بالاتصالات المرتبطة بملف الطعن ضد الاتفاق الفلاحي المبرم بين المملكة المغربية والاتحاد الأوربي.
وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في مؤتمر صحافي عقب انعقاد مجلس الحكومة اليوم الخميس (25 فبراير)، إن المجلس، الذي خصص جزءا من أعماله لتطور العلاقات بين المملكة المغربية والاتحاد الاوربي، “جدد رفضه القاطع لقرار محكمة الاتحاد الأوربي الصادر في 10 دجنبر 2015، كما استنكر طابعه السياسي المحض والاعتبارات التي لا أساس لها من الصحة التي استند اليها، والمنطق المغلوط والخلاصات التي اعتمدها في خرق للقانون الدولي وتناف مع قرارات مجلس الأمن لمنظمة الأمم المتحدة”.