• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 08 أكتوبر 2023 على الساعة 13:00

انهزم في عدة مناسبات ولم يتأهل للجائزة الكبرى.. واش جا وقت اعتزال بدر هاري؟

انهزم في عدة مناسبات ولم يتأهل للجائزة الكبرى.. واش جا وقت اعتزال بدر هاري؟

فشل المقاتل المغربي في تحقيق الفوز، أمس السبت، ضد “أوكو يورجندال” في أمسية غلوري التي أقيمت في بلغاريا.

 

إقصاء من “الجائزة الكبرى”

لم يتمكن المقاتل المغربي، بدر هاري من ضمان مكان له، ضمن بطولة “الجائزة الكبرى” للوزن الثقيل، التي ستنظمها “غلوري” خلال شهر دجنبر من سنة 2023، بعد هزيمته مساء أمس السبت، ضد الإستوني “أوكو يورجندال” البالغ من العمر 34 سنة، وسقط هاري بالضربة القاضية الفنية، في الجولة الثانية من النزال، الذي احتضنته قاعة “أرينا بورغاس” في بلغاريا.

فوز واحد “غلوري”

وانضم المقاتل بدر هاري لمنظمة “غلوري” سنة 2016، ولكنه حقق انتصارا واحدا فقط في المنظمة أمام حسدي غيرغيس بقرار الحكام، و خاض المقاتل المغربي 8 نزالات، خسر 5 منها، نزالين منها أمام البطل الهولندي ريكو فيرهوفين، في حين ألغيت نتائج باقي المواجهات لأسباب مختلفة، كما أن آخر فوز حققه كان سنة 2018 أي قبل 5 سنوات.

الوقت مناسب للاعتزال

ويعتبر بدر هاري أكثر مقاتل تحقيقا للنجاح داخل حلبات “الكيك بوكسينغ” و”الكي وان” عالميا، إذ خاض 125 نزالا في كامل مسيرته وفاز في 106، 92 منها بالضربة القاضية وانهزم في 17 نزالا فقط.

وحقق بدر هاري بطولة العالم في “الكي وان” ثمان مرات وكان وصيفا في مناسبتين، أي أنه كان على قمة هذا النوع من الفنون القتالية لمدة عشر سنوات، ويعتبر أكثر مقاتل في التاريخ تحقيقا للفوز بالضربة القاضية، وأصغر مقاتل صعد لحلبات “الكي وان” في التاريخ.

ويبلغ هاري من العمر 38 سنة، وكان قد اعتزل القتال في وقت سابق لكنه قرر العودة للحلبات مرة أخرى، لكن قراره يبدو خاطئا بسبب تقدمه في السن وبطئ حركته الأمر الذي جعله ينهزم في العديد من النزالات.