• في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
عاجل
الإثنين 28 أبريل 2025 على الساعة 18:00

انقطاع الإنترنت لمستخدمي “أورانج المغرب”.. الشركة تكشف سبب العطل

انقطاع الإنترنت لمستخدمي “أورانج المغرب”.. الشركة تكشف سبب العطل

تعرف شبكة الأنترنيت التابعة لشركة “أورونج” بالمغرب، عطلا تقنيا امتد لساعات، بعد ما وجد مستخدمون أنفسهم، اليوم الاثنين (28 أبريل)، غير قادرين على الولوج للشبكة العنكبوتية.

وفي تفاعلها مع هذا العطل، ربطت شركة “أورونج المغرب” السبب بانقطاع التيار في إسبانيا.

وقالت الشركة، في توضيح مقتضب نشرته على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي: “تعطلت حركة الأنترنيت بعد انقطاع كبير للتيار الكهربائي في إسبانيا والبرتغال، مما أثر على الاتصالات الدولية”.

وشهدت إسبانيا، اليوم الاثنين، انقطاعًا كهربائيًا واسع النطاق منذ الساعة 12:35 ظهرًا، ما تسبب في تعطيل خدمات حيوية وشلّ حركة الحياة في عدد من المناطق.

ولا تزال أسباب هذه الانقطاعات قيد التحقيق، وسط ترجيحات بأن تكون مرتبطة بخلل تقني على مستوى شبكة الربط الكهربائي الإقليمية.

وقالت الحكومة الإسبانية إنها تسعى إلى تحديد سبب انقطاع التيار الكهربائي، وفقا لبيان صادر عبر رسالة نصية.