• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الإثنين 09 أغسطس 2021 على الساعة 19:30

انخفاض ملموس في الدار البيضاء.. جهة الرباط تتصدر إصابات كورونا

انخفاض ملموس في الدار البيضاء.. جهة الرباط تتصدر إصابات كورونا

من أصل 5 آلاف و43 إصابة التي سجلها المغرب بفيروس كورونا في 24 ساعة الماضية، سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة حصة الأسد ب1129 حالة، متبوعة بجهة سوس ماسة ب883، ثم جهة مراكش آسفي ب820.

وتتوزع باقي حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين الدار البيضاء سطات (645)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (414)، والشرق (313) وبني ملال-خنيفرة (223)، ودرعة-تافيلالت (259)، وفاس-مكناس (132)، والعيون-الساقية الحمراء (19)، وكلميم-واد نون (80)، والداخلة-وادي الذهب (126).

وبلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 292، ليصل مجموع هذه الحالات إلى 1671، 1041 منها تحت التنفس الاصطناعي (46 تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي و995 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي).

أما معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لكوفيد-19، فقد بلغ 46.6 بالمائة.