• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 05 سبتمبر 2021 على الساعة 09:00

انتخابات 8 شتنبر.. الاتحاد المغربي للشغل يدعو إلى المشاركة “المكثفة”

انتخابات 8 شتنبر.. الاتحاد المغربي للشغل يدعو إلى المشاركة “المكثفة”

دعا الاتحاد المغربي للشغل إلى المشاركة المكثفة في الانتخابات التي ستنظم في 8 شتنبر الجاري، وذلك في نداء وجهته، أمس السبت (4 شتنبر)، لأعضائها في مختلف الولايات والعمالات.

وجاء في النداء: “تدعو الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل كافة العمال والمسؤولين إلى ممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات بالمشاركة المكثفة في هذه المحطة الهامة في الحياة السياسية بالمغرب”.

وأضاف: “سنشارك في الانتخابات للتصدي للجهات التي هاجمت الاتحاد المغربي للشغل في الانتخابات المهنية التي جرت في يونيو الماضي، وأقحمت نفسها كطرف سياسي في انتخابات مهنية محضة”.

وجرت الانتخابات المهنية، بين 10 و20 يونيو الماضي، وأعلن وزير الشغل، محمد أمكراز، عن نتائجها في 2 يوليوز الماضي.

وتصدر غير المنتمين للنقابات نتائج الانتخابات بـ51 في المائة من الأصوات، ثم نقابة الاتحاد المغربي للشغل بـ15.48 في المائة، ونقابة الاتحاد العام للشغالين بـ12.56 في المائة، ونقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بـ7.20 في المائة.

واعتبر النداء أن “انخراط الاتحاد القوي في الانتخابات تجسيد لوعي الطبقة العاملة المغربية وتجندها للدفاع على مصالحها ورؤيتها من أجل فرض حضورها واستحضار وزنها وتأثيرها في المجتمع”.

ويستعد المغرب لإجراء انتخابات تشريعية ومحلية في 8 شتنبر المقبل، بينما تشتد المنافسة على تصدر نتائج الانتخابات المقبلة بين العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار. كما يبرز في المشهد السياسي، كقوة انتخابية، كلٌ من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال.