• بالتراضي.. الجامعة تفسخ العقد مع مدرب اللبؤات لأقل من 20 و23 سنة
  • منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
عاجل
السبت 02 فبراير 2019 على الساعة 09:00

اليوم السبت.. الشتا والبرد

اليوم السبت.. الشتا والبرد رجل باكستاني على دراجة هوائية لابسا معطفا

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت (2 يناير)، أن يظل الطقس باردا في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، فيما ستكون الأجواء غائمة مع نزول أمطار أو زخات مطرية فوق مناطق الريف والسايس والأطلس المتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب والشاوية.
وستكون السماء غائمة جزئيا مصحوبة بأمطار ضعيفة ومتفرقة فوق الأطلس الكبير وباقي السهول الشمالية الغربية والسواحل الوسطى الجنوبية، فضلا عن تساقطات ثلجية فوق مرتفعات الريف والأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية التي يتعدى علوها 1300 متر.
وستكون الأجواء في باقي الجهات قليلة السحب إلى أحيانا غائمة، مع هبوب زوابع رملية محلية في الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية.
وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال مصحوبة بهبات قوية فوق كل من منطقة طنجة واللوكوس والريف والسايس ومرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء في باقي السهول الشمالية والأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و 06 درجات في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و10 درجات في السايس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 09 و14 درجة في السهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.