• برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
عاجل
الأحد 26 نوفمبر 2017 على الساعة 23:17

الولاية اتهمت أشخاصا من “حركة غير قانونية”.. صباغة حمراء في نافورات الرباط!

الولاية اتهمت أشخاصا من “حركة غير قانونية”.. صباغة حمراء في نافورات الرباط!

 

فتحت النيابة العامة في الرباط تحقيقا على خلفية تخريب بعض الأشخاص، المحسوبين على إحدى الحركات غير القانونية، دون أن تسمّها، لمنشآت عمومية مخصصة للزينة.
وأوضح بلاغ لولاية جهة الرباط -سلا –القنيطرة أن هؤلاء قاموا، ليلة أمس السبت (25 نونبر)، بتلويث مياه أربع نافورات، على مستوى شارع محمد الخامس وساحة باب الأحد، ووضع ملونات وصباغات حمراء بها.

وأضاف البلاغ أن السلطات المحلية إذ تؤكد، من جهة، التزامها الثابت بالمقتضيات القانونية الضامنة لممارسة الحريات، بما في ذلك حرية التعبير، فإنها تعرب، من جهة أخرى، عن تنديدها بهذه التصرفات التي تتنافى والممارسات التعبيرية المتعارف عليها.
وأشار المصدر ذاته إلى أن مصالح ولاية الجهة تدخلت بإصلاح وتنقية المنشآت التي تعرضت للتعييب، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.