• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 22 مايو 2016 على الساعة 19:25

الوقفة التضامنية مع شيماء.. اتهامات للبام بحماية “البرنامج المرحلي” وانتقادات لصمت الحقوقيين!! (صور)

الوقفة التضامنية مع شيماء.. اتهامات للبام بحماية “البرنامج المرحلي” وانتقادات لصمت الحقوقيين!! (صور)

image

أمين السالمي (الرباط)
احتشد العشرات، مساء ايوم الأحد (22 ماي) أمام البرلمان، في وقفة تضامنية مع الفتاة “شيماء”، العاملة في مقصف كلية العلوم في مكناس، والتي تعرضت لاعتداء جسدي من طرف طلبة محسوبين على فصيل “البرنامج المرحلي”.
وعبر الحاضرون في الوقفة، التي شارك فيها عدد كبير من أعضاء حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح ومنظمة التجديد الطلابي، عن إدانتهم الشديدة للواقعة التي راحت ضحيتها الشابة “شيماء”، والتي وصفوها بـ”جريمة داعش والگلاگلية”، واصفين أعضاء الفصيل الطلابي “البرنامج المرحلي” بـ”العصابة الإرهابية والغطاء السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة”.
واتهم هؤلاء، من خلال الشعارات، حزب الأصالة والمعاصرة بتوفير الحماية لأعضاء الفصيل الطلابي داخل الجامعة المغربية، منتقدين ما أسموه “الصمت الإعلامي والحقوقي” إزاء قضية “شيماء”، ومتهمين جمعيات حقوقية ونسائية وووسائل الإعلام الرسمي بـ”التعامل بازدواجية مع الأحداث”.
المتظاهرون دعوا السلطات الأمنية إلى نهج استراتيجية صارمة لاستئصال ظاهرة العنف المنظم الذي تعرفه بعض الجامعات المغربية، وإنقاذها من “البرامجية”، وإعمال قواعد العدالة والإنصاف وإلحاق أقصى العقوبات بالجناة في إطار القانون والمساطر الجاري بها العمل، مشددين على ضرورة “تنقية الوسط الجامعي من كل أشكال العنف اللفظي أو الجسدي، والكف عن سياسة الكيل بمكيالين اتجاه فصائلها”.
وكان بعض الطلبة المحسوبين على فصيل “البرنامج المرحلي” في كلية العلوم في جامعة المولى اسماعيل في مكناس، اعتدوا على مستخدمة في مقصف الكلية بالسلاح الأبيض، قبل أن يحلقوا شعرها وحاجبيها.