• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 10 مايو 2016 على الساعة 15:53

الوفا: اتخذنا الاحتياطات اللازمة لضمان استقرار الأسعار في رمضان

الوفا: اتخذنا الاحتياطات اللازمة لضمان استقرار الأسعار في رمضان

5733108-8547123 (1)

فرح الباز

قال محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، إن لجنة تتبع الأسواق ستجمع بعد غد الخميس (12 ماي)، كما ستعقد اجتماعا آخر برئاسة محمد حصاد، وزير الداخلية، يوم الاثنين المقبل 17 ماي.
وأوضح الوفا، خلال جلسة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء (10 ماي)، أن المواد الحيوية ستكون متوفرة في الأسواق خلال شهر رمضان، وعلى رأسها الأسماك، والحليب والزبدة، هاتين المادتين اللواتي لم تتخذ بشأنهما الحكومة أي إجراءات لأنهما “متوفرتان”.
وأكد الوزير أن الحكومة “اتخذت الاحتياطات اللازمة لضمان استقرار الأسعار في رمضان، وبأن الوزارة تتخذ عملية تتبع الأسواق بشكل جدي”، مضيفا: “نحن صارمون في شهر رمضان، اللي إن شاء الله غادي يدوز كيف دازو جميع الأعوام بخير وعلى خير”.
ورفض الوفا الانتقادات التي يقول أصحابها إن مراقبة الأسواق تكون موسمية ومرتبطة بشهر رمضان، مشيرا إلى أن لجنة مراقبة الأسواق تجتمع شهريا وتراقب أوضاع الأسواق “راه كندير زجر المخالفات غير ما بقيناش كنديرو البلاغات حيت كتنوض الفتنة في السوق”، حسب تعبير الوزير.
وعن التدابير التي اتخذتها الحكومة بعد الفيضانات التي عرفها إقليما تارودانت وورزازات، أكد الوفا أن الحكومة تتابع عن كثب الأوضاع في الإقليمين، مشيرا إلى أنه إذا تطلب الأمر تدخل الجيش فيتم اللجوء إلى هذا الأخير كما وقع السنة الماضية.