• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الإثنين 05 أكتوبر 2015 على الساعة 18:26

الوردي ومرض الجمرة الخبيثة: ما خبّينا والو

الوردي ومرض الجمرة الخبيثة: ما خبّينا والو

ouardi

فرح الباز
أكد لحسين الوردي، وزير الصحة، أن مرض الجمرة الخبيثة، الذي تم تسجيل إصابة 9 حالات به، أخيرا، في إقليم ميدلت، “لا يتنقل من إنسان إلى إنسان وإنما من الحيوان إلى الإنسان”.
وشدد الوردي على أن وزارة الصحة لا تتكتم عن أي معلومات حول هذا المرض ولا حول عدد الإصابات، موضحا أن الحالات التي أصيبت بهذا المرض كانت نتيجة تناول لحوم أبقار “لم تتلق الحقن اللازمة ومذبوحة بشكل غير معروف”.
ونوه وزير الصحة، خلال ندوة صحافية عقدها اليوم الاثنين (5 أكتوبر)، في الرباط، بالمجهودات التي تبذلها فرق الوزارة في هذا الإطار والتي تتابع وضعيات الحالات التي تم تسجيلها.
وأشار الوردي إلى أنه تم إيفاد لجنة طبية إلى ميدلت لتتبع الحالات المصابة، مؤكدا أن هذه الأخيرة “في حالة جيدة وتتلقى العلاجات اللازمة”.