• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 14 أكتوبر 2020 على الساعة 11:00

الوافدون الجدد في المنتخب الوطني.. سامي ماي وبرقوق أكبر المستفيدين

الوافدون الجدد في المنتخب الوطني.. سامي ماي وبرقوق أكبر المستفيدين

أنهى المنتخب الوطني مباراتين وديتين ضد كل من السنغال والكونغو الديمقراطية، واللتان شهدتا حضور 7 وافدين جدد على قائمة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، كان أهم المستفيدين فيها، المدافع سامي ماي ولاعب الوسط أيمن برقوق.

لعبا كأساسيين

وشارك الثنائي سامي ماي وأيمن كأساسيين في المباراتين المذكورتين، ما يشير إلى أن الناخب الوطني سيعول عليهم خلال الاستحقاقات المقبلة.
ولعب المدافع سامي ماي جميع الدقائق المتاحة، وشارك في ثنائية مع رومان سايس ومن يونس عبد الحميد، مؤكدا قدرته على الانسجام مع الحرس القديم، إضافة إلى تقديمه مستوى جيدا دون ارتكاب هفوات دفاعية.
ومن جهته، شارك أيمن برقوق 87 دقيقة في المباراة ضد السنغال ولم يتم استبداله ضد الكونغو الديمقراطية، وكان عنصرا فعالا في عدد من الكرات، وانسجم بشكل كبير مع حكيم زياش وسفيان أمرابط في خط الوسط.

كورونا والفيفا
ومن جانب آخر، حرم كل من منير الحدادي وسفيان شاكلا من المشاركة رفقة أسود الأطلس، فبعد طول انتظار منع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مشاركة منير الحدادي رفقة كتيبة وحيد خاليلوزيتش، بسبب مشاركته السابقة مع منتخب إسبانيا لأقل من 21 سنة، في وقت كان يتجاوز عمره ذلك، ليحرم نجم إشبيلية من المشاركة رغم تغيير قوانين الفيفا الأخيرة.
وفي سياق مرتبط، منعت عدوى فيروس كورونا لاعب فريق ريال الإسباني من المشاركة مع المنتخب الوطني، حيث أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إصابة سفيان بفيروس كورونا بعد خضوعه للتحاليل المخبرية.

قرار المدرب
ولم يمنح وحيد خاليلوزيتش الفرصة ليوسف الصديقي للمشاركة في المباراتين الوديتين، فيما أعطى لكل من موحا غرس الله ونسيم بوجلاب بضع دقائق فقط لم تكن كافية لتقييمهم من طرف المتابعين.
ولعل الناخب الوطني يملك أسبابا لعدم إشراكهم لدقائق، رغم الإشادة التي قدمها لهم أثناء المؤتمر الصحافي قبل مباراة السنغال.