• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 فبراير 2015 على الساعة 17:11

الهجرة واللجوء.. الاتحاد الأوروبي يدعم المغرب بـ10 ملايين أورو

الهجرة واللجوء.. الاتحاد الأوروبي يدعم المغرب بـ10 ملايين أورو

الاتحاد الأوروبي.. أزيد من 100 ألف بطاقة إقامة للمغاربة

كيفاش
أكد المفوض الأوروبي المكلف بالهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة، ديميتريس أفراموبولوس، أن الاتحاد الأوروبي سيدعم سياسة المغرب في مجال الهجرة واللجوء بمشروع جديد، خصص له مبلغ 10 ملايين أورو، سيتم إطلاقه خلال السنة الجارية.
وذكر أفراموبولوس في رده على سؤال، نشر اليوم الجمعة (13 فبراير)، باسم المفوضية الأوروبية، طرحه نائب برلماني أوروبي، أن “مشروعا جديدا خصص له مبلغ 10 ملايين أورو، ممول من الاتحاد الأوروبي، سيتم إطلاقه خلال سنة 2015″، لدعم سياسة المغرب في مجال الهجرة واللجوء.
وأوضح المفوض الأوروبي أن هذا المشروع يروم دعم السلطات المغربية قصد ضمان الولوج للخدمات العمومية والحقوق نفسها التي يتمتع بها المهاجرون المغاربة، للمهاجرين في وضعية قانونية وللاجئين في المغرب.
وأضاف أن الهدف من هذه المبادرة يتمثل في تمكين المهاجرين المقيمين في المغرب بشكل قانوني من ولوج أفضل للعلاجات الصحية وللتكوين المهني، والسماح بتمدرس أبنائهم وتقديم دعم للنساء المهاجرات الحوامل أو اللواتي يرافقهن أطفال صغار السن.
وذكر أفراموبولوس بأن الاتحاد الأوروبي يدعم أصلا الجهود التي تبذلها السلطات المغربية في مجال الهجرة من خلال مشروع “شراكة” تم إطلاقه في شتنبر 2013، والذي خصص له مبلغ خمسة ملايين أورو.
وأوضح أن مشروع “شراكة” يهدف إلى تحسين الروابط بين الهجرة والتنمية والهجرة من أجل العمل، وإعادة إدماج المغاربة العائدين إلى بلدهم.