• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 20 أبريل 2024 على الساعة 14:56

النظام الجزائري أقحم الأحقاد السياسية في الرياضة.. أندية مغربية تتضامن مع البعثة البركانية

النظام الجزائري أقحم الأحقاد السياسية في الرياضة.. أندية مغربية تتضامن مع البعثة البركانية

أعربت مجموعة من الأندية المغربية عن تضامنها التام مع بعثة نادي نهضة بركان، إثر الممارسات المخزية التي تعرضت لها في مطار الهواري بومدين بالجزائر من طرف سلطات نظام “الكابرانات”.

الرجاء الرياضي

وأكد فريق الرجاء الرياضي في بلاغ نشره عبر صفحته الرسمية على الفايس بوك، أن قضية الصحراء المغربية تعتبر قضية أولوية ومقدسة، رفضا لأي تجاوزات أو محاولات للتطاول عليها بأي شكل من الأشكال.

وأضاف الفريق الأخضر في بلاغه، “كما نرفض كل الممارسات المخزية التي قد تصدر عن كيانات لها استهداف ممنهج ضد مملكتنا، وأيضا نأسف شديد الأسف إقحام الرياضة في الأحقاد السياسية المقيتة، ونرفضها رفضا باتا، كما تؤكد ذلك القوانين والمواثيق الأخلاقية الدولية”.

وختم الرجاء بلاغ بالقول “نتمنى السلامة لبعثة نادي نهضة بركان بكافة أعضائها، إلى حين عودتهم إلى أرض الوطن سالمين إن شاء الله”.

الوداد الرياضي

ومن جهته، أعلن المكتب المديري لنادي الوداد الرياضي، هو الآخر، عن تضامنه المطلق اللامشروط، مع نادي نهضة بركان ممثل الكرة المغربية في المنافسة الافريقية، لكل ما تعرض له من تعسف وسوء معاملة بأحد مطارات الجارة الشرقية.

وأكد الفريق الأحمر في بلاغ له، أن “الرياضة نبل وأخلاق تسمو وتجمع ما تفرق في أمور أخرى، هذه هي القاعدة التي دأب الوداد على العمل بها في التمثيليات الرياضية الدولية، في إطار الديبلوماسية الموازية”، ومن أجل ذلك، يضيف الفريق الأحمر، “يندد نادي الوداد الرياضي بكل فروعه، ويشجب باستنكار عميق، كل الممارسات الخارجة عن الاطار الرياضي، والتي يحاول من خلالها بعض المناورين واعداء الوطن، أن يفرغوا سموم الحقد والغل في الجسم الرياضي والتمثيليات الخارجية المنضوية تحت لواء أجهزة قارية ودولية”.

وختم الفريق الأحمر بلاغه “مرة أخرى، نشد على أيادي ممثلي البعثة المغربية، ونتمنى لهم حظا سعيدا وافرا في لقائهم الرياضي المرتقب يوم غد بالجزائر”.

مولودية وجدة

وبدوره، أعلن نادي المولودية الوجدية لكرة القدم عن تضامنه الكلي مع نادي نهضة بركان.

وندد النادي الوجدي في بلاغ له، بـ”التصرف اللارياضي واللا أخلاقي الذي تعرض له ممثل الكرة المغربية من طرف السلطات الجزائرية المسيرة من طرف العصابة العسكرية الفاسدة”.

وجدد نادي المولودية الوجدية “تشبته رفقة الشعب المغربي قاطبة بوحدته الترابية تحت القيادة الرشيدة للرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

اتحاد طنجة

ومن جانبه، أكد نادي اتحاد طنجة، أنه “تابع ما تعرض له فريق نهضة بركان بمطار هواري بومدين في الجزائر، من محاولات يائسة لفرض الطرح الانفصالي على فريق حل ضيفا بالبلاد للمشاركة في مباراة لكرة القدم”.

وأضاف فارس البوغاز في بلاغ له، أنه من منطلق وطنيته الراسخة وانتمائه الإفريقي يشيد فريق اتحاد طنجة بالموقف الصارم والمنضبط لقوانين وأنظمة “الكاف” الذي اتخذه فريق نهضة بركان، كما يعلن عن تضامنه التام مع ممثل الكرة المغربية”.

كما أدان اتحاد طنجة، “بأشد العبارات، تصرفات السلطات الجزائرية التي تمثل خلطا صارخا بين السياسة والرياضة في قضية تزعم مرارا أنها ليست طرفا فيها”.

النادي القنيطري

وعبر المكتب المديري للنادي القنيطري في بلاغ له عن استنكاره للتصرف غير الأخلاقي من طرف السلطات الجزائرية، معلنا عن تضامنه المطلق واللامشروط مع ممثل الكرة المغربية نادي نهضة بركان.

وطالب ذات البلاغ بتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي للحد من مثل هذه التصرفات المسيئة لسمعة كرة القدم الأفريقية والمنافية للقيم الكونية التي تعمل “الفيفا” على ترسيخها عبر كرة القدم.