• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 15 أغسطس 2021 على الساعة 18:15

الناظور.. ارتفاع قتلى الخمور المغشوشة إلى 10 واعتقال 9 مشتبه فيهم

الناظور.. ارتفاع قتلى الخمور المغشوشة إلى 10 واعتقال 9 مشتبه فيهم

أفادت مصادر صحفية في الناظور أن أربعينيا يقطن في حي الزاوية في ازغنغان توفي مساء أمس السبت متأثرا بشرب خمور مغشوشة، ليصبح عاشر شخص يلقى حتفه بسبب تناوله نفس المادة الكحولية المغشوشة، في اليومين الماضيين.

وأوقفت مصالح الأمن في مدينة الناظور، أمس السبت (14 غشت)، 9 مسيرين لمحلات تجارية لبيع المواد الغذائية، بشبهة بيع مواد مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها.

وكانت مصالح الشرطة فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل وفاة مجموعة من المدمنين على الكحول في مدينة الناظور ونواحيها، وإصابة آخرين بتسمم، وذلك جراء تناولهم لمادة كحول الحريق المهرب، التي يشتبه في اقتنائها وترويجها من لدن المشتبه فيهم.

عمليات التفتيش المنجزة بالمحلات التجارية التي يديرها الموقوفون أسفرت عن حجز ما مجموعه 920 قنينة بلاستيكية تحتوي على مادة كحول الحريق، تعكف حاليا الأبحاث على تحديد مصدرها، فضلا هم حجز العشرات من القنينات الفارغة من نفس المادة.

واحتفظ بأربعة من المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع البقية لأبحاث قضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة والمواد الكحولية المتناولة.